• Photo of Milford Sound in New Zealand
  • ختم نبوت فورم پر مہمان کو خوش آمدید ۔ فورم میں پوسٹنگ کے طریقہ کے لیے فورم کے استعمال کا طریقہ ملاحظہ فرمائیں ۔ پھر بھی اگر آپ کو فورم کے استعمال کا طریقہ نہ آئیے تو آپ فورم منتظم اعلیٰ سے رابطہ کریں اور اگر آپ کے پاس سکائیپ کی سہولت میسر ہے تو سکائیپ کال کریں ہماری سکائیپ آئی ڈی یہ ہے urduinملاحظہ فرمائیں ۔ فیس بک پر ہمارے گروپ کو ضرور جوائن کریں قادیانی مناظرہ گروپ
  • Photo of Milford Sound in New Zealand
  • Photo of Milford Sound in New Zealand
  • ختم نبوت فورم پر مہمان کو خوش آمدید ۔ فورم میں پوسٹنگ کے لیے آپ کو اردو کی بورڈ کی ضرورت ہوگی کیونکہ اپ گریڈنگ کے بعد بعض ناگزیر وجوہات کی بنا پر اردو پیڈ کر معطل کر دیا گیا ہے۔ اس لیے آپ پاک اردو انسٹالر کو ڈاؤن لوڈ کر کے اپنے سسٹم پر انسٹال کر لیں پاک اردو انسٹالر

القاديانية هو غلام أحمد القادياني – تعليمه وعلمه

مبشر شاہ

رکن عملہ
منتظم اعلی
پراجیکٹ ممبر
القاديانية هو غلام أحمد القادياني – تعليمه وعلمه

بسم الله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين.
أما بعد،
فهذا البحث أعرض فيه علم غلام أحمد القادياني، أبدأ وبالله التوفيق:
إن غلام أحمد القادياني يدعي أن علمه لدني من الله ولم يتعلم على يد أحد لأنه مرسل من ربه يلاش، حسب ادعائه، وركز كثيراً على أنه لم يتعلم اللغة العربية قبل أن يدعي ما ادعى من النبوة وما فوقها، وأن الله تعالى هو الذي علمه اللغة العربية بإلهام وفي ليلة واحد، أصبح يجيد العربية كأحسن الناس، رغم ما نجد في كتبه من الطوام في الأخطاء اللغوية والإملائية.

ولآن لنبحث هذا الكلام على ضوء كتب غلام أحمد القادياني وأتباعه.

النقل الأول:

%D9%82%D8%B1%D8%A3%20%D9%82%D9%84%D9%8A%D9%84%D8%A7%20%D9%85%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%AD%D9%88%20%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%B1%D9%81.jpg


يقول: أنه تعلم في شبابه الفارسية، ونبذة من الصرف والنحو، والذي يتعلم النحو والصرف فلا بد أن يكون على دراية جيدة باللغة العربية، فهذا يـُظهر كذبه في أنه لم يكن يعرف العربية إلا بعد أن ادعى النبوة الكاذبة، وأن الله علمه إياها في ليلة. وقال في كتابه "البرية" أنه تعلم النحو والصرف والطب من الاستاذ فضل أحمد، فكيف يقول هنا في النقل على اليسار أنه لا مشايخ له؟ فهذا من الزيف والكذب الواضح، فكيف يُتبع من هو مثله.

والأجمل من ذلك أنه كان كافرا قبل ادعائه النبوة، فكان عرافا، وهذا كفرٌ لقول النبي صلى الله عليه وسلم :" مَنْ أَتَى كَاهِنًا، أَوْ عَرَّافًا، فَصَدَّقَهُ بِمَا يَقُولُ، فَقَدْ كَفَرَ بِمَا أُنْزِلَ عَلَى مُحَمَّدٍ صلى الله عليه وسلم". أخرجه أحمد والأربعة، وصححه الألباني في صحيح الترغيب والترهيب برقم 3047.

فهذا حال من يأتي عرافا، فكيف بمن يتعلم العرافة، ويؤمن بها. لذلك هو يؤمن بأثر النجوم على الأحداث في الكون.

فهل يجوز في حق النبي أن يكون كافراً قبل بعثته؟ معاذ الله، بل جميع الانبياء معصومين من الكفر والشرك قبل مبعثهم فالله يحفظهم من كل كبيرة، ومن كل كفر وشرك. فرسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم لم يسجد لصنم قط قبل بعثته، ولم تكشف له عورة أيضا قبل بعثته كما كان أهل مكة يفعلون. وكذلك موسى عليه السلام قال الله له "ولتصنع على عيني"، ويوسف عليه السلام حفظه الله من المعاصي، وهذا يطول وصفه وسرده في سير الأنبياء وليس هذا محله.

وأخيرا، لم يكن له نصيب من علوم الحديث والأصول والفقه إلا كطل من الوبل، يعني مثل الندى قياسا بالمطر، يعني لا علمه عنده في الحديث، بل كان يحب زمرة الدراويش، فكيف يعترض على أحاديث كبار المحدثين ويضعف ويصحح، وهذا هي بضاعته في الحديث مزجاة، يعني قليلة كادحة.

ولو تأملنا النقل على اليسار، لظهر فيه من الكفر البواح الكثير،
يقول: "يسكن فيهم روح الله" والعياذ بالله، كيف ذلك يا أتباع غلام أحمد القادياني، فسروا لنا ذلك، أم أنه متأثر من زمرة الدراويش الذين كان يحبهم، ويحب ما عندهم من الشرك.
يقول: "يظهرهم على نوادر وقائع الزمان"، يعني يطلعهم على الغيب، وهذا يخالف صريح القرآن، لأن الغيب ينفرد به الله تعالى.

يقول: "يهب لهم ملكا لا ينبغي لأحد من بعدهم" لكن من يدعي مثل ادعائك لا ينتهون، فهل كلهم لهم ملك لا ينبغي لأحد من بعدهم؟.

ويقول: "المسيح ينزل من السماء بجميع علومه ولا يأخذ شيأ من الأرض"، هذا هو يعترف بنزول المسيح، ويقول لا يأخذ علومه من الأرض، فما معنى قوله في النقل الأول على اليمين أنه درس بعض العلوم عند البشر؟!.

إذا كان هذا هو كل علم غلام أحمد القادياني، يدل ذلك على جهله، وقلت علمه، بل إنه إنسان يعد من سقط المتاع، أي ليس له قيمة. كما بينت ذلك في بحث "من هو غلام أحمد القادياني – حاله" فليراجع.

النقل الثاني:

ويؤكد على كذبه في ادعاء أنه لم يكن يعرف العربية قبل ادعائه النبوة، ما قاله ابنه بشير أحمد في كتابه "سيرة المهدي" المترجم في مجلة "التقوي" القاديانية، حيث يقول:

%D9%83%D8%A7%D9%86%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D8%B3%D8%A7%20%D9%84%D9%84%D8%BA%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9.jpg


رابط مباشر: http://new.islamahmadiyya.net/Userfiles/File/pdf/altaqwa/APRIL2014/P_32_36_apr_14.pdf

إذا كان في عام 1868م، يعرف اللغة العربية جيداً، وكان يُدَرّسُها في الجامعة، فكيف تعلمها بعد سنة 1891م بمعجزة من الله، أي بعد ادعائه النبوة، فهذه شهادة من كتاب "سيرة المهدي" لابنه بشير أحمد القادياني، أن أبيه كان على معرفة جيدة باللغة العربية، لحد أنه يستطيع تدريسها في الجامعات.

وأيضا ذكر ابنه بشير أحمد القادياني أن أبيه دَرَس الانكليزية في مدرسة بسيالكوت. فهذا هو كل علم غلام أحمد القادياني، ويظهر أثره في كتاباته ومقالاته، فهو لا يخطئ فقط في المسائل العلمية، بل يغلط أغلاطاً فاحشةً في الأمور المعروفة البسيطة التاريخية، فمثلا يقول: "إن رسول الله صلى الله عليه وسلم ولد وبعد أيام من ولادته مات أبوه" في بيغام صلح ص 19 للغلام. ويقول في كتابه "عين المعرفة" صفحة 286 "أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ولد له أحد عشر إبنا وتوفي كلهم"، ولا أدري من أين يأتي بهذه الأخبار التي لا أصل لها.[1]

هذا هو غلام أحمد القادياني دجال قاديان، فهل هنالك عقل سليم يصدق ما يقوله، أم أنها الدنيا غطت على أعينكم، أم الجهل، ووالله ما الجهل، فما كُتبَ ويكتب عن هذا الدجال، لا يدع لأحد أي حُجة أن يقول لا أعلم ضلاله. بل لو اطلع على بعض كتبه، لعلم خداعه، ونفاقه.

ولا أريد الإطاله في هذا الموضوع، لأنه لا يمكن لأتباع غلام أحمد القادياني أن يثبتوا أن غلامهم لديه أدنى معرفة بأي علم شرعي.

والآن أريد أن أنقل لكم ما يدعيه غلام أحمد القادياني لنفسه من الرفعة في العلم وما هو العلم الذي حاز عليه:

%D8%AD%D8%A7%D8%B2%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D8%B9%D9%84%D9%85%20%D8%B1%D8%A8%D9%87-1.jpg


ويقول في النقل الثاني: "إن الانسان يحب لتكميل نفسه أن يحصل له علم ذات الله وصفاته وأفعاله"، والعياذ بالله من هذا الكلام، فهو زندقة محضة، وهل هنالك من يقدر على الحصول على علم ذات الله وصفاته وأفعاله؟. عجيب والله هذا الكفر الذي عميت عنه أعين الجهلاء. فإذا حصل الإنسان على ذلك أصبح إله، والعياذ بالله، ولم تعد له حاجة إلى إله يتبع له.

%D9%85%D8%B3%D8%AA%D9%88%D8%AF%D8%B9%20%D8%B3%D8%B1%20%D8%B1%D8%A8%D9%87.jpg


وكفى بقوله تعالى لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم، قال الله تعالى:(( قُلْ لَا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلَا ضَرًّا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ))، إذا كان هذا سيد ولد آدم، لا يعلم الغيب، فهل دجال قاديان يعلم الغيب؟!!!.

%D8%AD%D8%A7%D8%B2%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D8%B9%D9%84%D9%85%20%D8%B1%D8%A8%D9%87-2.jpg



وأسأل القاديانية، أي علم لدي غلامكم؟ وأي دليل على صحة ما ادعاه؟


واقف عند هذا الحد، لأن كتبه مليئة بمثل هذه التراهات، والافتراءات على الله ورسوله.

تم هذا البحث والحمد لله رب العالمين

المراجع:
1. القاديانية دراسات وتحليل – تأليف الاستاذ إحسان إلهي ظهير. (وقد نقلت الكثير من هذا الكتاب بالنص ولم أشر لذلك لتصرفي في معظم النصوص)
2. القادياني والقاديانية دراسة وتحليل – تأليف ابو الحسن علي الحُسني النَدوي.
3. https://www.facebook.com/groups/qadyanya111/ (النقل من مجلة التقوى).
4. كتب غلام أحمد القادياني وأتباعه. ((رابط لجميع كتب روحاني خزائن: http://www.alislam.org/urdu/rk/)).

ملاحظة: يحق لكل مسلم نشر الموضوع لكن مع ذكر المصدر

[1] - لمعرفة المزيد من غبائه عليك مراجعة كتاب الشيخ إحسان إلهي ظهير – القاديانية دراسات وتحليل صفحة: 128
 
Top